كتاب دليل العلاجات التكميلية والبديلة

دليل العلاجات التكميلية والبديلة

فهم العلاجات المثيرة للجدل الخاصة بالأطفال المصابين بالتوحد واضطراب عجز الانتباه وإعاقات التعليم الأخرى




تفاصيل الكتاب

تأليف : ليزا كيرتز
ترجمة : محمد فاروق عبد السميع
نشر : دار جامعة الملك سعود للنشر 
سنة النشر : 2011


وصف الكتاب

يقدم هذا الكتاب ما يريده القارىء أو الباحث في هذا المجال إذا إنه يطرح الرؤى المختلفة المثيرة للجدل والمتباينة ... فالكتاب ذو فائدة من النواحي التالية ويقدم الكتاب العلاجات التكميلية والبدلية المتداولة في كافة جوانب الموضوعات المطروحة ويعرض وسائل العلاج المتعددة المتاحة ويعطى التصحية لمستخدمي تلك العلاجات ولمن يقوم عليها من المتخصصين .

محتويات الكتاب

  1. يقدم الكتاب العلاجات التكميلية والبديلة المتداولة في كافة جوانب الموضوعات المطروحة ويعرض وسائل العلاج المتعددة المتاحة، و يعطي النصيحة لمستخدمي تلك العلاجات و لمن يقوم عليها من المتخصصين.
  2. يعرض الكتاب مدى علمية الوسائل المتبعة في موضوع التوحد وعجز الانتباه وصعوبات التعلم الخاصة و يبين إن كانت تلك الوسائل تقوم على أسس تطبيقات العلم الحديث أم أنها ترجع إلى مجرد روايات شفهية تنتقل من فرد لآخر عن طريق المشافهة.
  3. يقوم الكتاب بشرح الخطوات للمداخل والطرائق و البرامج المتباينة لموضوع التوحد المصحوب بفرط النشاطىمع عجز الانتباه ويعرض لتاريخها و يوضح ما حققته من نجاح أو ما ينقصها كي تستكمل التأهيل اللازم للاعتماد من الجمعيات و المنظمات والمؤسسات المهنية التي تعمل على تنظيم الممارسات العلاجية.
  4. يقدم الكتاب سجلاً شاملاً للعيادات و المؤسسات و المنظمات سواء الربحية أو غير الربحية التي تعمل في مجال التوحد المصحوب بعجز الانتباه مع فرط النشاط و صعوبات التعلم الأخرى ، و يقدم سجلاً شاملاً بمواقعها و عنوانيهـا الإلكترونية و البريدية و يوضح ما يمكن لتلك المؤسسات أن تقدمه للمرضى وذويهم. 
  5. يقدم الكتاب النصح والإرشاد للوالدين و مقدمي الرعاية الذين يتعاملون مع المرضى و يوضح لهم كافة الاحتياطات التي يجب مراعاتها عند التعامل مع المرضى، كما أنه يقدم وبواقعية إمكانات العلاج المختلفة المجربة و غير المجربة وأقصى ما يمكن أن يتوقع منها.
  6. يقدم الكتاب خلفيات تاريخية وعلمية للعلاجات التقليدية و غيرها من العلاجات المكملة و البديلة و يبين كيفية ظهورها وتطورها و انتشارها و الفرق بين ممارستها في المدارس الشرقية والغربية للطب و المعالجة.
  7. يوضح الكتاب لممارسي الطب وغيرهم ممن يرغبون في التخصص في معالجة ما كيفية التسجيل في مؤسسات منح الدرجات و الإجازة العلمية والخطوات التي يجب اتباعها و اشتراطات القبول وأماكن الدراسة.


رابط الكتاب

للحصول على نسخة 👈 اضغط هنا
Mohammed
Mohammed