دليل القائد لتقديم العروض

دليل القائد لتقديم العروض

كيف تستخدم مهاراتك الشخصية للحصول على نتائج قوية ؟



تفاصيل الكتاب

تأليف : توم بيرد وجيرمي كاسيل
تعريب : غادة عاطف الشبراوي
نشر : الشقري
سنة النشر : 2019


مقدمة الكتاب 

الكثير من نجاحك في العمل يتوقف على قدرتك على تقديم العروض بفعالية في المواقف بالغة الأهمية، مهما كان دورك الوظيفي، كقائد، ستكون هناك أوقات يكون فيها من المهم بالنسبة لك أن تكون قادرًا على المشاركة أو التحفيز أو الإبلاغ أو الحصول على التزام من مجموعة من خلال بعض أشكال العرض التقديمي. في هذه الحالات، تكون لنتيجة العرض التقديمي أهمية أساسية في توجيهك نحو تحقيق أهداف عملك، هذه هي المواقف بالغة الأهمية.

هناك المئات من الكتب تدور حول مهارات العرض المتاحة وتقوم أنت باختيار هذا الكتاب هذا هو الخيار الصحيح لك إذا كنت تبحث عن دليل شامل لتصميم وتقديم ومتابعة عروض تقديمية بالغة التأثير، إنه أيضًا الكتاب المناسب لك إذا كنت تقدم نفسك كقائد؛ لأن هناك غالبًا اعتبارات محددة لتأخذها بعين الاعتبار عند تقديمك لعرض وتشغل منصبًا قياديًا. وأخيرًا، إنه أيضًا الكتاب المناسب إذا كنت تبحث عن نصائح وأدوات عملية يمكنك تطبيقها لتحسين كل عرض تقديمي تقدمه.

لقد كتبنا هذا الكتاب؛ لأننا نعمل مع أشخاص مثلك كل يوم، وندعمهم ونساعدهم في تقديم عروضهم بالغة التأثير، نحن ندرب المجموعات على كيفية تقديم العروض بشكل فعّال، ونحن ندرب كبار قادة الأعمال في عروضهم الخاصة بالغة الأهمية، نحن نقدم هذا الدعم على المستوى الدولي، ونعمل على نطاق واسع في أوروبا والشرق الأوسط وآسيا والولايات المتحدة في هذا العمل، نرى بعض القضايا المشتركة مع القادة سواء على المستوى الفردي أو المجموعات، عندما يتعلق الأمر بتقديم العروض ونعرف كيفية معالجتها.
هذا كتاب عملي للغاية (كيف تفعل)، يعتمد على عملنا مع الآلاف من الأشخاص على مدى الست عشرة سنة الماضية، بحثنا على مقدمين عروض ذوي كفاءة عالية والبحث من آخرين ساهموا فيما نعتقد أنه ينفع.

من المحتمل أن تكون شخصًا ضمن واحدة أو أكثر من الفئات التالية : 
  • مدير في شركة تتحمل فيها مسئولية فريق من الأشخاص وتحتاج إلى تحقيق بعض مؤشرات الأداء الرئيسية المحددة أو نتائج الأعمال.
  • قائد لأحد الأقسام تحتاج إلى العمل مع قادة وأقسام أخرى بالإضافة إلى الأشخاص الذين تديرهم.
  • عضو مجلس إدارة ذو مسئولية تنفيذية، ربما في شركة كبيرة.
  • رائد أعمال يحتاج إلى الانخراط والتأثير على مجموعة واسعة من أصحاب المصلحة.
  • شخص يدرك أهمية تقديم عروض تقديمية فعالة كطريقة للتأثير على الآخرين.

ما هو العرض التقديمي ؟ وما الذي يجعله بالغ التأثير ؟
بالنسبة لكتاب يركّز على تقديم العروض يجب أن نعطيك على الأقل تعريفا عمليًّا لماهية العرض التقديمي، وما الذي يشكّل عرضًا تقديميًّا بالغ التأثير؛ لأن هذا يحدِّد خصائص كل شيء نغطيه في دليل القائد لتقديم العروض. 

بالنسبة لنا، العرض التقديمي في أي وقت، سواء بشكل رسمي أو غير رسمي، عندما تكون الأضواء مسلطة عليك لتوصيل المعلومات إلى مجموعة ما مع نية صريحة بالإبلاغ أو التحفيز على العمل أو الانخراط أو التحفيز أو الإقناع.

العرض عالي الجودة هو عرض يضمن حصولك على نتيجة إيجابية (وليس فقط مرغوبًا فيها). قد لا تحدث كل يوم أو في الواقع كل شهر، ولكن عندما تحدث فرص العرض هذه هناك الكثير يترتب على النتيجة بالنسبة لك.

رابط الكتاب

لقراءة الكتاب 👈 اضغط هنا
Mohammed
Mohammed