كتاب وجوه السعداء

وجوه السعداء



تفاصيل الكتاب

تأليف : أحمد مختار - رامي فريد
نشر : دار البشير
سنة النشر : 2020


لنركب معا آلة الزمان وننطلق في رحلة مثيرة عبر الزمان والمكان

نبذة عن الكتاب

لقد صار الدين في مخيلة مجموعة كبيرة من الناس عبارة عن طقوس وصلوات وقيم ،روحية، أما أن يكون للدين تدخل في تفاصيل حياتهم، ويكون له اليد العليا في قرارتهم، فلا و ألف لا....!!! إن الحقيقة التي نريد أن نبينها لكم في هذا الكتاب أن للإسلام تصور مستقل ومتكامل ورؤية خاصة للحياة، وأى محاولة لترقيع أو لعلمنة أوالتغريب هذا التصور، حتى يوافق رغبات الناس و شهواتهم; يؤدى إلى إسلام مفرغ من المضمون، مع کامل اعترافنا أن في الإسلام مساحة كافية للمرونة والتجديد ومسايرة الواقع ومتغيرات العصر؛ لكن دون أن تؤثر على الثوابت أو تفرز لنا أنصاف ملتزمین يفسدون أكثر مما يصلحون.

ومن باب حرصنا المستمر على التجديد والابتكار في كل ما نقدمه لكم، فإننا نعرض لكم هذه الفكرة المهمة، وهي ذكر الوجوه المختلفة فى القرآن والسنة فى الدنيا والآخرة، وقد قسمنا الوجوه لقسمين، وجوه السعداء، ووجوه الأشقياء، لعل يكون بها من السرور والفرح والخوف والفزع ما يجعلنا نفر من الله إلى الله وحده.

والكتاب يحمل طابع التشويق والإثارة والمتعة وفى الوقت نفسه يقدم العلم النافع، الذى يبدد ظلام الفتن والشبهات ويشحن قلوبكم أيها الأحبة بالمنهج الصافي.

ونحن نعدكم أنكم لن تبدأوا فى أول صفحة إلا و قد وصلتم إلى آخر صفحة في الكتاب بإذن الله بدون أن تشعروا أو تملوا. كما أننا راعينا أن تكون اللغة العربية هي الأصل في الطريقة التي نعرض بها الكتاب، ولكن حتى تصل الكلمات إلى قلوبكم فما كان بالعامية وضعناه بين أقواس.

رابط الكتاب

للحصول على نسخة 👈 اضغط هنا
Mohammed
Mohammed