كتاب سلوك الأطفال

سلوك الأطفال





تفاصيل الكتاب

تأليف : دينا جايسون
ترجمة : هنادي مزبودي
نشر : كتاب المجلة العربية
سنة النشر : 2013




مقدمة الكتاب

إنّ هذا الكتاب موجّه لأي شخص يربي أو يعتني أو يعمل مع الأطفال؛ سواء كان من الأهل، أو الرّاعين أو الأساتذة أو الشباب العاملين في هذا المجال، كما أنه يستهدف الأهل في الأغلب، مخصصا لهم قسما إضافية في النهاية حول المحافظة على الأبوة. والهدف الأساسي هو مساعدتكم على الاستمتاع بطفلكم ودوركم كأهل، وعلى فهم سلوكه خلال المراحل الطبيعية لنموّه وفترة المدرسة الابتدائية، وعلى التعامل مع مشكلات سلوكه فإن استطعت فهم سلوك طفلك ، ستكون حينها في موقع أفضل للتعامل مع الأوضاع الصعبة بشكل فعال.

وإن وجدت صعوبة في التعامل مع طفلك، أو أنك أردت فقط تحسين علاقتك معه، فهناك كثير من الاستراتيجيات التي يمكن أن تساعدك في هذه الغاية. ويقدّم هذا الكتاب بعض الحلول التي بإمكانك أن تجربها بنفسك، إذ إنها قد تساعدك على اتخاذ قرار في
ما إن كنت بحاجة إلى مساعدة اختصاصي، وأين تجده.

وهنا من المهم تذكر عدم وجود «طريقة صحيحة لتصنيف المشكلات السلوكية عند الأطفال. ولا أحد يعرف طفلك وتركيبة عائلتك أفضل منك، وقد لا تكون جميع الأفكار المطروحة في هذا الكتاب مناسبة، أو عمليّة، أو مرتبطة بوضعك بشكل خاص، وبالتالي فإنّ الفهم الأفضل لمشكلات طفلك قد يؤدي إلى أفكار جديدة وأفضل وإلى حلول تناسب حالتك.

ويصف القسم الخاص بالحفاظ على الأبوة كيف يمكن لهذه المهمّة أن تكون مجهدة وتأثير مزاج الأهل على الطفل. ويناقش بعدها مشكلات علاقات البالغين والاكتئاب، ليقدم النصيحة حينها بشأن كيفية التعاون مع هاتين المشكلتين.


رابط الكتاب

للحصول على نسخة 👈 اضغط هنا
Mohammed
Mohammed