كتاب قياس الهوية

قياس الهوية

دليل للمتخصصين في العلوم الاجتماعية




تفاصيل الكتاب

تأليف : راوي عبد العال - يوشيكو هيريرا - ألاستير إيان جونستون - روز مكديرمت
نشر : مركز الامارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية
سنة النشر : 2014


وصف الكتاب

يستكشف هذا الكتاب مجموعة متنوعة من التعريفات والمناهج لدراسة الهوية الاجتماعية في مجموعة متنوعة من السياقات في السياسة الأمريكية والسياسة المقارنة والعلاقات الدولية. 

ونأمل أن يكون بمثابة مرجع أساسي لتحليل وأساليب دراسات الهوية، وأن يخدم مجموعة واسعة من العلماء المهتمين. لقد تمكن علماء السياسة منذ فترة طويلة من استشارة العديد من الأدلة للنظريات والأساليب السائدة، ولكن أولئك الذين يرغبون في إجراء البحوث حول الهوية الاجتماعية يجب أن يطلعوا على مجموعة كبيرة من الأدبيات دون دليل عملي للبدائل التي يمكنهم استخدامها في أبحاثهم. يهدف هذا الكتاب إلى توفير خارطة طريق لهذا على المستويين التحليلي والمنهجي. 

تتضمن الفصول مجموعة واسعة من التعريفات والخيارات المنهجية للبحث العلمي حول الهوية، بما في ذلك الأساليب الحالية بالإضافة إلى بعض الأساليب الجديدة الواعدة. توضح الفصول بشكل ملموس كيف يتم إجراء أبحاث الهوية باستخدام مجموعة متنوعة من الخيارات المنهجية. 

يوضح كل فصل كيف يمكن تطبيق الأفكار وراء الهوية في سياق البحث الفردي، وما هي أنواع الأفكار التي يمكن اكتسابها من مثل هذه المشاريع البحثية. وبهذه الطريقة، تكون الفصول أكثر فائدة معًا من كونها فردية؛ من خلال الجمع بين المناهج المنهجية المختلفة ..

رابط الكتاب

للحصول على نسخة 👈 اضغط هنا
Mohammed
Mohammed